نتائج البكالوريا 2020 بالمغرب "bac.men.gov.ma "bac 2020

Bac.men.gov.ma هي منصة الاطلاع على نتائج الباكالوريا 2020  بالنسبة لجميع التلاميذ الذين اجتازوا امتحانات الدورة العادية بكالوريا 2020 bac 2020.

تاريخ الإعلان عن نتائج الإمتحان الوطني بكالوريا 2020 
سيعلن عن نتائج البكالوريا 2020 بالمغرب دورة يوليوز ابتداء من الساعة العاشرة صباحا من يوم الأربعاء 15 يوليوز المقبل, كما تقرر أن تجرى امتحانات الدورة الإستدراكية باك 2020 من 22 إلى 24 يوليوز 2020 بالنسبة لجميع الشعب والمسالك. و سيتم الإعلان عن نتائج امتحانات الدورة الإستدراكية يوم 29 يوليوز 2020.

كيفية الإطلاع على نتائج البكالوريا 2020 المغرب

 يمكن لجميع المترشحين الذين اجتازوا الإمتحان الوطني باك 2020 الإطلاع على نتائجهم انطلاقا من 3 طرق رسمية عن طريق منصات أصدرتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني لهذا الغرض:
توجد طريقتين رسميتين للاطلاع على نقط ونتائج البكالوريا bac 2020 اما عبر موقع bac.men.gov.ma أو عبر men.gov.ma ثم  عن طريق taalim.ma (office365.com) الذي يمكنكم من الإطلاع على نقط جميع المواد التي اجتزتمها بالتفصيل.

نتائج البكالوريا 2020 عبر  www.men.gov.ma او bac.men.gov.ma

للإطلاع عن نقطتك عبر هذا الموقع يكفي فقط التوفر على رقم مسار الخاص بك (إذا نسيته يمكنك إيجاده في أي نتيجة الأعوام السابقة) إذ يكفي فقط إدخال هذا الرقم في خانة البحث في الموقع وقم بالضغط على “بحث” وسوف تظهر لك النتيجة مباشرة (أنظر للصورة).
ملاحظة : الموقع يقدم فقط المعدل المحصل عليه (المعدل العام: 50% امتحان وطني+ 25% امتحان جهوي+25% مراقبة مستمرة) والميزة والنتيجة ناجح او راسب,(يمكنكم رؤية نقطتكم بالتفصيل عبر taalim.ma (office365) كما قلنا سلفا ستجدون شرح الموقع في هذا المقال).




نتائج البكالوريا 2020 عبر www.taalim.ma

أما taalim.ma فهذا الموقع يمكنك من الإطلاع على نقطك بالتفصيل سوى نقطة المراقبة المستمرة أو نقط الإمتحان الجهوي و الوطني أما طريقة عمل هذا الموقع فهي بسيطة عند الولوج إليه ستكون مطالب بإدخال الإيميل وهو بهذا الشكل وستكون أيضا مطالب بإدخال القن السري المسلم من طرف إدارة المؤسسة التي تدرس بها لمن لم يغير كلمة السر بعد; عند الولوج إلى بريدك بنجاح ستلاحظ أن رسالة من وزارة التعليم وصلتك  فيها نقطتك سوى المراقبة المستمرة أو الوطني و حتى الجهوي.
عند ولوجكم لأول مرة ستدخلون الرقم السري الذي أخدتمه من مدرستكم و سيطلب منكم الموقع تغييره لاداعي لشرح كيفية تحديث كلمة السر في هذا المقال لأن تغييرها بسيط نوعا ما .
عند إكمال جميع هاته الخطوات ستتمكن أخيرا من الولوج إلى بريدكم الإلكتروني ستظهر لك هذه الواجهة في taalim.ma (office365.com)


في بعض المرات عند فتح الحساب لا تظهر النتائج، يجب فقط تطبيق الشرح في الصورة التالية:




بالنسبة للمترشحين الأحرار، سيتم أيضا نشر النتائج المفصلة للامتحانات في بوابة “ترشيحات” candidaturebac.men.gov.ma

 نتمى للجميع التوفيق والتفوق
TAG

عن الكاتب :

مدونتي عبارة عن مدونة تقنية تضم العديد من الشروحات التي أتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التنقية القريبة من المشاهد من دروس الأندرويد و الهواتف عموما و دروس الكمبيوتر و الحماية...

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *